جامع لفنا يفرض على سانوفي تنظيم تظاهرات سياحية بالمغرب

2015-07-23 21:52:00


وقع المكتب الوطني المغربي للسياحة، والمجموعة الصيدلانية (سانوفي)، أمس الأربعاء بباريس، اتفاقية للتعاون لتنظيم تظاهرات هامة مؤسساتية داخلية للمجموعة بالمغرب، خلال الفترة من شتنبر إلى دجنبر 2015.
ويندرج هذا الاتفاق، الذي وقعه المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة عبد الرفيع زويتن، ونائب رئيس الشؤون العامة الدولية بمجموعة (سانوفي) هوغ ليبو، في إطار الترويج لوجهة المغرب من خلال المعارض واللقاءات والتظاهرات والمؤتمرات.
وقال السيد عبد الرفيع زويتن، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه الاتفاقية تبرز مصاحبة هذه المجموعة بخصوص وجهة المغرب، مشيرا إلى أن (سانوفي) تعد شريكا اقتصاديا هاما للمملكة.
وتلتزم مجموعة (سانوفي)، بمقتضى هذه الاتفاقية، بتنظيم لقاء داخلي في مجال المعارض والمؤتمرات والمنتديات، في شهر شتنبر المقبل بمراكش، بمشاركة 150 شخصية، كما ستنظم لقاء ثانيا في شهر دجنبر ولقاءات أخرى خلال سنة 2016.
وأضاف أن المجموعة ستنظم، أيضا، لقاء حول وجهة المغرب، مذكرا بأن (سانوفي) تضم أزيد من مائة ألف مستخدم، وأزيد من مائة فرع عبر العالم، كما تحقق رقم أعمال قدره 35 مليون يورو.
وأكد أن هذا اللقاء الداخلي يهدف إلى تسليط الضوء على وجهة المغرب والترويج لها لدى مستخدمي المجموعة.
من ناحية أخرى، تم الاحتفاء بالمملكة، اليوم الأربعاء، بمقر مجموعة (سانوفي) بباريس، حيث رفعت الأعلام المغربية بمدخله، مع تثبيث شاشة كبرى تم من خلالها بث وصلات للترويج لوجهة المغرب، ناهيك عن وجود مضيفة ترتدي الألوان المغربية.
وعقد مسؤولون بالمكتب الوطني المغربي للسياحة ومجموعة (سانوفي)، عقب التوقيع على هذه الاتفاقية، جلسة عمل تم خلالها تسليط الضوء على خبرة وتجربة المغرب والبنيات التحتية التي يتوفر عليها في مجال تنظيم التظاهرات المؤسساتية والمهنية.
وأكد مسؤولو المجموعة، بالمناسبة، التزامهم تجاه المغرب، حيث تتواجد المجموعة منذ 60 سنة، من خلال استثمارات كبرى وتعاون متين مع سلطات ومهنيي القطاع الصحي، ومع الفاعلين الاقتصاديين والصناعيين.
كما أكدوا أن المغرب يتمتع بصورة ممتازة لدى المجموعة، التي تستفيد منه كأرضية للتصدير نحو إفريقيا جنوب الصحراء، وفضاء للتبادل العلمي في إطار تظاهرات دولية.
يشار إلى أن (سانوفي)، التي تعد رائدة عالميا في مجال الصحة، تنشط في مجال البحث والتنمية وتسويق الحلول الصيدلانية التي تتعلق بحاجيات المرضى. وتتوفر المجموعة على فرعين بالمغرب (سانوفي أفانتيس ماروك) و(مافار)، وتضطلع بالريادة بالسوق الصيدلانية بالمغرب، بحصة سوق تراكمية من 20 في المائة وإنتاج سنوي يقدر بخمسين مليون وحدة سنة 2015.
وتتمثل أنشطة سانوفي بالمغرب في تسجيل وإنتاج وتوزيع وتسويق المنتجات الصيدلانية.
يذكر أن المكتب الوطني المغربي للسياحة قام بردة فعل إزاء قيام (سانوفي) بحملة إشهارية تربط فيها بين ساحة جامع لفنا وتسمم غذائي.
وأعربت المجموعة، عقب ذلك، عن أسفها لهذا الحادث، وقدمت اعتذارها لمهنيي السياحة والمواطنين المغاربة، وأوقفت على الفور تلك الحملة.
 


صاحب المقال : Annahar almaghribiya

المرجع : Annahar almaghribiya