الترشيحات لنيل الجائزة الوطنية للثقافة الأمازيغية صنف الفيلم القصير

2015-08-12 16:17:14

أعلنت "جمعية مهرجان "إسني ن ورغ الدولي للفيلم الأمازيغي" أن آخر أجل لتلقي الترشيحات لنيل الجائزة الوطنية للثقافة الأمازيغية لسنة 2014، صنف الفيلم القصير، هو 10 شتنبر 2015.
ودعا بلاغ للجمعية المنتجين والمخرجين وصانعي الفيلم القصير الأمازيغي بالمغرب، الراغبين في المشاركة في هذه المسابقة، التي تنظم في إطار فعاليات الدورة التاسعة للمهرجان، إلى تقديم ملفات ترشيحهم للجمعية طبقا لشروط ومقتضيات الترشيح لجائزة الثقافة الأمازيغية التي يمكن تحميلها من الموقع الالكتروني الرسمي للمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية.
ويتكون ملف الترشيح من طلب المشاركة في المسابقة، وورقة تقنية عن الفيلم المقدم ( ملخص و ملصق عن العمل)، وخمس نسخ للعمل المقترح للمسابقة (على شكل قرص "دي في دي" أو "بلوراي")، ويرسل الملف إلى عنوان الجمعية.
وأوضح البلاغ أن هذه المسابقة، التي تدخل في إطار شراكة جمعية "إسني ن ورغ" والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، "تنظم طبقا لمقتضيات الإطار المرجعي المنظم للشراكة بين المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية والجمعيات الوطنية العاملة في النهوض بالأمازيغية، ووفقا لمقتضيات نظام الجائزة الوطنية للثقافة الأمازيغية المعتمد من لدن نفس المؤسسة".
وتنظم الدورة التاسعة للمهرجان الدولي للفيلم الأمازيغي "إسني ن ورغ" بأكادير خلال الفترة ما بين ثاني وسادس نونبر القادم، بشراكة مع المجلس البلدي لأكادير والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية وشركاء آخرين.


صاحب المقال : Annahar almaghribiya

المرجع : Annahar almaghribiya