التحفظ على ممتلكات 1345 إخوانيا و103 مدارس للجماعة

2015-08-13 21:10:12

أعلن المستشار عزت خميس رئيس لجنة حصر وإدارة أموال الإخوان في مصر أنه تم التحفظ حتى الآن على ممتلكات 1345 شخصاً من عناصر جماعة الإخوان، و103 مدارس تابعة للجماعة على مستوى الجمهورية.

وقال خلال مؤتمر صحافي عقده اليوم الخميس إن اللجنة تحفظت على 103 مدارس من مختلف مراحل التعليم وتم إسناد إدارتها إلى وزارة التربية والتعليم تحت إشراف اللجنة، مضيفا أنه تم تشكيل مجلس إدارة مدارس 30 يونيو التابعة للجماعة ويضم نخبة من رجال التربية والتعليم في كافة التخصصات، وكذلك المختصون بالأمور الإدارية.

وأضاف خميس أن التحفظ يشمل الأموال وممتلكات الشخص المتحفظ عليه سواء عقارية أو منقولة أو سائلة لدى البنوك، مؤكدا أن اللجنة تعمل لصالح الشعب والوطن.

وأشار إلى أن التحفظ لا يشمل الشخص نفسه، وإنما يشمل فقط ممتلكاته، مضيفا أنه المتحفظ عليهم لا يستطيعون التصرف في أموالهم من دون إذن مسبق من اللجنة.

وقال إن فكر الإخوان المتطرف كان يدرس لتلاميذ المدارس المتحفظ عليها، وكانت هناك بعض المدارس لا تؤدي تحية العلم والنشيد الوطني، مؤكدا أن ذلك الأمر ظل مستمرا لفترة حتى بعد التحفظ عليها.

وكانت اللجنة قد قررت التحفظ على 16 مستشفى مملوكا للجماعة في 5 محافظات مصرية وأسندت إدارتها لوزارة الصحة.

وأشارت إلى أنها شكلت لجانا فرعية لجرد وتفتيش تلك المستشفيات لحصر ما بها من محتويات، حيث تبين من الجرد المبدئي لها أن رأس مالها يتخطى نحو 160 مليون جنيه، بالإضافة إلى العديد من المستندات والأوراق التي يجري حاليا فحصها.

وأضافت أن تحريات الأجهزة الأمنية كشفت قيام قيادات الإخوان بالحصول على مبالغ كبرى من داخل هذه المستشفيات لتمويل العمليات الإرهابية التي تتم داخل البلاد.



صاحب المقال : Annahar almaghribiya

المرجع : Annahar almaghribiya