فوز الكوكب المراكشي على ضيفه المولودية الوجدية في بطولة اتصالات المغرب

2015-09-06 23:38:27

فاز فريق الكوكب المراكشي على ضيفه المولودية الوجدية بهدفين دون رد في المباراة، التي جمعت بينهما مساء اليوم الأحد على أرضية الملعب الكبير بمراكش، برسم الدورة الأولى للنسخة الخامسة من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول في كرة القدم (2015-2016)، بطولة اتصالات المغرب في حلتها الجديدة.

وسجل هدفي فريق "مدينة النخيل" كل من البرازيلي لويس جيفرسون (د 32) وأحمد شاكو (د 87).

وفي المقابل، مني فريق "سندباد الشرق" العائد حديثا إلى مكانته الطبيعية ضمن أندية الصفوة، بخسارته الأولى في الموسم.

وأفرزت هذه الدورة، التي تأجل عنها لقاء أولمبيك آسفي والمغرب التطواني، فوز فريق الوداد البيضاوي على ضيفه الجيش الملكي 4-2 في مباراة القمة التي جمعت بينهما اليوم على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، معلنا بذلك عن نواياه المشروعة في الدفاع عن لقبه بطلا للمغرب.

ووقع الأهداف الأربعة لفريق "القلعة الحمراء" كل من رضا الهجهوج (د 38) ووليد الكرتي (د 63) وزهير المترجي (د 71 و90 +4)، فيما كان حسن الطاير (د 75) ومصطفى اليوسفي (د 87) وراء هدفي الفريق العسكري.

وفي مباراة أخرى أقيمت في وقت سابق اليوم على أرضية ملعب مولاي الحسن بالرباط، تفوق فريق اتحاد الفتح الرياضي على ضيفه الرجاء البيضاوي بهدفين نظيفين وقعهما كل من محمد فوزير (د 45 + 2) ومراد باتنة (د 53).

كما سجلت الدورة أول تعادلين سلبيين في الموسم الجديد وسجلا خلال مباراتين أقيمتا اليوم أيضا، الأولى بسلا بين النادي القنيطري والدفاع الحسني الجديدي، والثانية ببركان بين النهضة المحلية وأولمبيك خريبكة (وصيف بطل المغرب).

وكانت المباراة الافتتاحية، قد أفرزت فوز فريق حسنية أكادير على ضيفه شباب الريف الحسيمي بهدفين لعبد الحفيظ ليركي (د 33)، ونور الدين الكرش (د 36)، مقابل هدف واحد وقعه اللاعب عبد الكريم بنهنية (د 42 ض ج).

أما فريق اتحاد طنجة، العائد بدوره حديثا إلى قسم الصفوة، فاستهل مشواره بفوز مشجع وثمين على ضيفه المغرب الفاسي بهدفين وقعهما المخضرمان رفيق عبد الصمد وعبد الغني معاوي في الدقيقتين على التوالي التاسعة و86.

وعرفت الدورة الأولى تسجيل 15 هدافا من بينها ثنائية للاعب الوداد زهير المترجي، وتعادلين سلبيين كانا في مباراتي النادي القنيطري والدفاع الحسني الجديدي، والنهضة البركانية مع أولمبيك خريبكة، والإعلان عن ثلاث ضربات جزاء، نجح اللاعب عبد الكريم بنهنية، (شباب الريف الحسيمي)، في تحويل الأولى إلى هدف في مرمى فريق حسنية أكادير (د 42)، فيما ضاعت الثانية والثالثة بواسطة كل من أشرف بنشرقي (المغرب الفاسي د 72)، والغاني محمد أوال (الرجاء البيضاوي د 42).

وفي ما يلي برنامج الدورة الثانية:

شباب الريف الحسيمي - اتحاد طنجة.

الجيش الملكي - أولمبيك آسفي.

الرجاء البيضاوي - الكوكب المراكشي.

المولودية الوجدية - النادي القنيطري.

الدفاع الحسني الجديدي - النهضة البركانية.

أولمبيك خريبكة - الوداد البيضاوي.

المغرب الفاسي - اتحاد الفتح الرياضي.

المغرب التطواني - حسنية أكادير.



صاحب المقال : Annahar almaghribiya

المرجع : Annahar almaghribiya