رئيس الرجاء البيضاوي يستقيل من منصبه كنائب أول لرئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم

2016-05-03 10:10:33

قدم محمد بودريقة، رئيس الرجاء البيضاوي ، استقالته كنائب أول لرئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وذلك للتفرغ "لمهمة الدفاع عن حقوق فريقه".
وقال بودريقة في رسالة مفتوحة نشرها موقع الرجاء على الأنترنت "يؤسفني أن أعلن عن استقالتي من منصبي كنائب أول لرئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، لأسباب عديدة حاولت الإبقاء عليها حفاظا على استقرار المكتب المديري للجامعة".
وأضاف، "لقد بات فريقي الرجاء البيضاوي مستهدفا أكثر من أي وقت مضى، خاصة مع اقتراب نهاية دوري المحترفين هذا الموسم، بل أصبحنا نشاهد ممارسات غير مفهومة في الدوري الاحترافي تهدد مصداقيته ومصداقية المؤسسة المشرفة عليه".
وتابع، "وأمام هذا الوضع الغامض والاستهداف الواضح للرجاء البيضاوي والمهازل التحكيمية، قررت التخلي عن منصبي كنائب أول لرئيس الجامعة حتى يتسنى لي أخذ المسافة الكافية للدفاع عن حقوق فريقي بكل قوة"، مشيرا إلى أن تقديمه لاستقالته يأتي "تفاديا لمبدأ ازدواجية المهام".
ولم يكتفي بودريقة بهذا البلاغ بل انتقد بودريقة في تصريحات تلفزيونية ما حدث في اللقاء الذي جمع فريقي الوداد و مولودية وجدة أول أمس الأحد برسم الجولة 26 من البطولة، إضافة لاحتساب ركلة جزاء تعادل منها نهضة بركان أمام الرجاء بنتيجة 1-1 السبت.
 
وتغلب الوداد 2-1 على وجدة بهدف من الكونغولي فابريس أونداما، في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع.
وأنهى وجدة المباراة بثمانية لاعبين بعد طرد على الراشدي وياسين بيوض في الدقيقة 83، لحصولهما على إنذارين ومجمد جواد بعد تسجيل الوداد لهدفه الثاني.
وكان الرجاء قد عوقب من قبل لجنة التأديب والروح الرياضية التابعة لجامعة الكرة في مارس الماضي، بخوض خمس مباريات على ملعبه بدون جمهور، كما فرضت عليه غرامة مالية بعد اشتباكات بين جماهيره أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة العشرات خلال لقاء أمام شباب الريف الحسيمي.
ودفع ذلك بالرجاء للبحث عن ملاعب خارج مدينة الدار البيضاء لاستضافة مبارياته.
ويحتل الرجاء المركز الرابع في الدوري برصيد 41 نقطة، قبل أربع دورات من النهاية البطولة متأخرا بفارق ثلاث نقاط عن الوداد المتصدر والذي خاض 24 مباراة.
وطالب الرجاء بعدها بإقالة يحيى حديقة، رئيس لجنة التحكيم، في انتظار اتخاذ قرارات أخرى.
ومن المنتظر ان يكون المكتب المسير لفريق الرجاء قد عقد أمس الاثنين اجتماعا طارئا لتدارس إمكانية الانسحاب من البطولة احتجاجا على ما وصفه بالاستهداف الواضح لمصالح فريقه  وذلك تزامنا مع الاجتماع الذي دعى إليه فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لمكتبه المديري ، بمقر جامعة كرة القدم، لتدارس قرار استقالة بودريقة.


صاحب المقال : Annahar almaghribiya

المرجع : Annahar almaghribiya