12 قتيلاً و48 جريحاً في "اعتداء إرهابي" بشاحنة في برلين

2016-12-21 12:26:15

  قتل 12 شخصاً على الأقل وأصيب 48 آخرين بجروح إثر اقتحام شاحنة سوقاً لأعياد الميلاد في برلين، مساء الاثنين، كما أعلنت الشرطة الألمانية مشيرة إلى أنها تعتقد بأن السائق دهس هذا الحشد عمداً بقصد تنفيذ اعتداء.

وأعلنت الشرطة الألمانية أنها عثرت على جثة بولندي داخل الشاحنة وقالت الشرطة  إن الرجل الذي عثر عليه في الشاحنة هو مواطن بولندي، مشيرة إلى أنها أحصته في عداد القتلى الذين خلفهم الهجوم.وقالت  مصادر إعلامية  إنه يرجح أن يكون القتيل البولندي هو سائق الشاحنة الأصلي، وإنه تعرض للخطف على يد المهاجم الذي دهس  المارة قبل أن يعتقل.

وأعلنت شرطة برلين  أمس الثلاثاء أنها تتعامل مع الهجوم بالشاحنة على حشد في سوق لعيد الميلاد مساء الاثنين في العاصمة الألمانية على أنه "اعتداء ارهابي مرجح" أوقع ما لا يقل عن 12 قتيلا و48 جريحا دهسا.

وأفادت الشرطة باكرا صباح الثلاثاء على تويتر أن "محققينا يعتبرون ان السائق توجه بالشاحنة بصورة متعمدة صوب الحشد في سوق عيد الميلاد" مشيرة الى أنها تحقق في "اعتداء ارهابي مرجح".

وكان وزير الداخلية الالماني توماس دي ميزيير اعلن خلال الليل أن هناك "اسبابا كثيرة" تدعو الى الاعتقاد بان عملية الدهس اعتداء، وقد عهد بالتحقيق الى النيابة العامة الفدرالية المخولة تناول قضايا الارهاب.

وأضاف الوزير أن ثمة أيضا "أسبابا كثيرة" تدعو الى الاعتقاد بان المشتبه به الذي القي القبض عليه بعد الوقائع كان فعلا سائق الشاحنة المسجلة في بولندا والتي اقتحمت أحد أسواق عيد الميلاد الاكثر اكتظاظا بالناس في برلين مساء الثلاثاء.

ونقلت مصادر إعلامية  عن مصادر في أجهزة الأمن أن الرجل قد يكون باكستانيا أو أفغانيا، ويعتقد أنه وصل الى المانيا كطالب لجوء في فبراير 2016. ورفضت الشرطة التعليق على هذه المعلومات.



صاحب المقال : Annahar almaghribiya

المرجع : Annahar almaghribiya