قيادية بالبيجيدي تدعو للوقوف لبنكيران وحمل صوره

2018-08-13 11:53:12

دعت رئيسة مجلس مقاطعة سلا تابريكت، وعضوة برلمان حزب العدالة والتنمية , كريمة بوتخيل , إلى الوقوف لعبد الإله بنكيران الأمين العام الاسابق لحزب العدالة والتنمية، و رئيس الحكومة سابقا،إلى الوقوف له كلما ظهر سواء بالشارع أو في لقاء حزبي أو دعوي، وما شابه لقاءاته.

وذهب القيادية بحزب العدالة والتنمية إلى أبعد من ذلك في تقدسها وتبجيلها لعبد الإله بنكيران،إذ دعت في تدوينة لها نشرتها على حائطها الفايسبوكي،إلى حمل صور شيخها المنتهي ولايته،قائلة "لما كان السي ابن كيران يستدعى ، وهو أمينا عاما ورئيسا للحكومة ، لافتتاح لقاء تنظيمي أو تأطير ندوة فكرية أو حتى لقاء تعبوي في إطار الحملات الانتخابية ،كانت لحظة دخوله للقاعة، خاصة جدا ،فأغلب الحاضرين كانوا يقفون احتراما لهذا الرجل حتى الذين يخافون على شبيبتنا اليوم من الوقوع في بدع التقديس والمشيخة" .

وبدا خطابها موجها لتيار الإستوزار المارق من جبة الشيخ عبد الإله بنكيران، والحركة الدعوية ، الإصلاح والتوحيد،في وصفها له بأنه يخاف على شبيبة العدالة والتنمية اليوم أكثر من أي وقت مضى، من الوقوع في تقديس عبد الإله بنكيران وجعل ذلك بدعة.

وأضافت في تبجيلها للشيخ بنكيران،" كما حينها كنت أرفض الوقوف وربما آخرون مثلي، لتقديري الشخصي أن الوقوف فيه مبالغة في استقبال زعيم ،وطبعا دون أن أنقص من تقدير الآخرين لكونه يستحق ذلك"، وأردفت بقولها "طبعا حينها كنا نقدر مواقفه ونعتز بها أيما اعتزاز وفي بعض الأحيان نعبر عن تحفظنا عن بعضها وعدم استيعابنا لدواعيها" .

وأعلنت تقديسها لبنكيران بالقول "وأما الآن ،وهو خارج الأمانة العامة وهو معفى من رئاسة الحكومة،وأنا لا أتفق مع بعض تقديراته ، فلن أكتفي في أول فرصة متاحة بالوقوف لهذا الزعيم بل سأحمل صورته عاليا ،تقديسا للمشروع وللديمقراطية كما أفهمها وأقدرها شخصيا !!!....تحية لشبيبة الحزب".



صاحب المقال : Annahar almaghribiya

المرجع : Annahar almaghribiya