إحالة نيجيري على ابتدائية البيضاء من أجل التهريب والاتجار الدولي في الكوكايين

2015-07-10 20:03:29

أحيل أمس الخميس على أنظار المحكمة الابتدائية الزجرية للدار البيضاء مواطن نيجيري من أجل  تهم "المسك والحيازة والنقل والتهريب والاتجار في المخدرات القوية على الصعيد  الدولي".
  وتعود ملابسات هذه القضية، حسب مصادر أمنية، إلى ليلة الثلاثاء - الأربعاء حيث  ضبطت مصالح الشرطة القضائية بمطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء الشخص المعني  عند قدومه في رحلة جوية من ساو باولو البرازيلية نحو الكاميرون، وبحوزته نحو 800  غرام من مخدر الكوكايين.
  وأوضحت المصادر ذاتها أن الشكوك حامت حول المواطن النيجيري (من مواليد 1978 )  بسبب تصرفاته المريبة عند نزوله من الطائرة، حيث كان في حالة ارتباك شديد، مما دفع  مصالح المراقبة إلى إخضاعه وأمتعته للمراقبة اليدوية، قبل أن يتم العثور داخل  حقيبته على الكمية المحجوزة.
  وكانت العناصر الأمنية بالنقطة الحدودية لمطار محمد الخامس الدولي للدار  البيضاء قد حجزت منذ مطلع شهر يوليوز الجاري أزيد من 7 كيلوغرامات من الكوكايين،  ضبطت في مجملها بحوزة مواطن من اسبانيا ومواطنتين من الرأس الأخضر فضلا عن المواطن  النيجيري وذلك في ثلاث عمليات متفرقة عند قدومهم من نفس المدينة البرازيلية نحو  وجهات مختلفة.


صاحب المقال : Annahar almaghribiya

المرجع : Annahar almaghribiya